الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

علاج ضغط الدم بالاعشاب والمأكولات الطبيعية

 الحمية المنخفضة بالصوديوم والسكر، والغنية بالبوتاسيوم يمكنها أن تساعدك على فقدان الوزن وبالطبع خفض خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تعاني من ضغط الدم أو تخشى الإصابة به، فهذه الحلول الطبيعية سوف تساعدك في السيطرة عليه.
علاج ضغط الدم بالاعشاب والمأكولات الطبيعية

الفواكه و الخضروات هي مصادر طبيعي ممتاز من المغذيات الدقيقة الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ، وجرعة صحية من الألياف الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، توفر الفواكه والخضراوات مصدر
ا هاما للبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم.

ويوصي الأطباء أيضا بتناول ثلاثة حصص على الأقل من الحبوب الكاملة يوميا وتجنب الأطعمة المصنوعة من الطحين المكرر. والدهون الصلبة مثل الزبدة، والجبن، ومثلجات الحليب وينبغي الاستعاضة عنها بالاصناف التي تحتوي على كميات أقل من الدهون أو منتجات الألبان الخالية من الدسم. بالاضافة الى استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل بياض البيض، واللحوم الخالية من الدهون، والمأكولات البحرية ، (يحتوي السمك على الأحماض الدهنية الأوميغا 3، التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع). وينصح الخبراء أيضا باستهلاك المكسرات، والبذور، والبقوليات لزيادة الكولسترول الجيد. بينما يوصي الأطباء بالحد من تناول الكحول والتوقف عن التدخين.

فوائد ماء جوزالهند:

من جهة أخرى ثبت مؤخراً فعالية ماء جوزالهند الطبيعي في خفض ضغط الدم. ففي دراسة حديثة وجد الباحثون أن استهلاك ماء جوز الهند بانتظام كان قادرا على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ في 71 في المائة من المشاركين في الدراسة.

أسرار العلاج الآسيوي: تدليك الجسم بزيت السمسم قبل الاستحمام بالماء الدافئ والنوم يعتبر وسيلة فعالة للسيطرة على ضغط الدم.

Share on Google Plus

About HAYA TONSY

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد