الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

مسكنات الألم الطبيعية بدون اعراض جانبية - اعشاب / للدكتور عمار خليل

تصاحب مسكنات الألم الكميائية العلاجية ، واستخدامها المواصل لفترات طويلة أعراض جانبية كبيرة على جسم الانسان ، والتى تتلخص في بعض مشاكل المعدة والكلى ، ومشاكل على بعض الاعضاء الاخرى ، وخاصة مع كبار السن والشباب ، وبالتالي افرد اليوم لكم مجموعة من البدائل من وحي الطبيعة متواجده ومتوافرة بكثرة قد تستخدم كبديل عن المسكنات المعروفة ، وخاصة كالام الاسنان ، والدورة الشهرية والمفاصل والصداع المتكرر .
الزنجبيل: هو خيار ممتاز عندما يتعلق الأمر بتخفيف آلام الجسم فعصير الزنجبيل يقلل من آلام العضلات بنسبة تصل إلى 20% خاصة فيما يتعلق بالألم الناجم عن التهاب المفاصل.عصير الزنجبيل يؤخذ مع العسل هو أيضا فعال لآلام المعدة الناجمة عن عسر الهضم.


 


مسحوق جذور الكركم: الكركم له خصائص مضادة للالتهابات والتي تقلل من الألم. الكركم هو غني بمادة الكركمين مما يساعد على تخفيف آلام العضلات في الجسم يمكن أخذ مسحوق الكركم والعسل والحليب
بشكل يومي لمنع التهاب المفاصل وآلام المفاصل عند النساء.


   


    الخضار الخضراء الداكنة:مثل اللفت والسبانخ تحتوي على مواد عالية من مضادات الأكسدة كما أنها تساعد على محاربة الألم الناجم عن التهاب المفاصل وهشاشة العظام و تساعد على تحقيق التوازن في مستوى أحماض الجسم.
    
        
      


 
  نخل الآساي: تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وأوميغا 3. فهو يساعد على محاربة أي نوع من الآلام في الجسم .
        
      




 
  بذور الكتان: بالإضافة لقدرتها على تسكين آلام المفاصل لديها تأثير فعال على الحد من التشنجات العضلية.
        
        
  




 
الجوز: غني في خصائص مضادة للالتهابات والأحماض الدهنية أوميغا 3. فهو يساعد على محاربة الألم والتهاب المفاصل في الجسم يمكنك استخدام معجون الجوز مع الريحان لمنع آلام في العضلات.      



اعداد : دكتور عمار خليل أبو رجيله اخصائي أمراض الباطنة العامة 

الايميل للتواصل :dr.ammarkha@gmail.com
 

Share on Google Plus

About Dr. Ammar Khalil

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد