الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

كل ماتريد معرفته للسفر والعمل والتدريب في مؤسسة حمد في قطر


دكتوره (سارة )اختارت مؤسسة حمد في قطر ودكتور (حجاج)بدأ يكلمها عن مؤسسة حمد بالتفصيل كالتالي:

- رفاهية الحياة: يعيش الطبيب في قطر حياة متوسطة .حيث لا يوجد رفاهية الحياة نظراً لأن قطر دولة صغيرة وحديثة نسبيا..(تناسب بين المال وإتاحه توفر وسائل الترفية المختلفة)

كل ماتريد معرفته للسفر والعمل والتدريب في مؤسسة حمد في قطر

- حقوق المواطن: من حق المواطن الدخول في الخدمات الصحية والتأمين الصحي والتعليم المجاني لمدة 11 سنة (قبل الجامعي) لكن يفضل كثير من الأطباء المصريين والعرب هناك إدخال أبنائهم مدارس خاصة.... تعتبر نسبة الحماية والأمان متوسطة مقارنة بدول العالم.

- التفاعل المجتمعي: يتقبل المجتمع الثقافات المختلفة مع وجود بعض الفئات التي ترفض بعض الجنسيات والأديان- أما ممارسات الشعائر الدينية فلك معظم الحرية فالغالبية يعتنقون الديانة الإسلامية ..

- تكاليف الحياة: تتكلف الحياة لاسرة مكونة من 2 أفراد حوالي 8000 ريال قطري شهرياً..

- الهجرة:لا تشجع على الهجرة ولا تحتوي إلا أبناء بلدها..

- متوسط المرتبات للتخصصات المطلوبة في السنة : حوالي من 180000إلى 200000 ريال قطري

- معدل الضرائب : 0-5 %..

- المتطلبات للدخول للبلد:
أخد امتحان الجزء الثاني (CK) من امتحان ترخيص مزاولة المهن الطبية في أمريكا (USMLE)
أو
اجتياز امتحان (IFOM (International foundation of Medicine
بالإضافة إلا أجتياز امتحان اللغة الإنجليزية ILETs أو TOEFL

- التخصصات المطلوبة: كل التخصصات مطلوبة ..

- طبيعة العمل: نظام التدريب مؤسسة حمد يشابه نظام التدريب الطبي في أمريكا لذلك فهو صارم ومتقدم جداً ويحتاج إلى مجهود ذهني وجسدي كبير وبالتحديد في السنوات الأولى من النيابة..

- نهاية التطور المهني:معظم الأطباء المصريين والعرب يحصلون على البورد العربي ويعودون إلى بقية دول الخليج لجني ثمار عملهم..

إذا اخذت القرار الصحيح للذهاب لمؤسسة حمد ..ماذا تريد ان تعرف عنها زيادة عن المعلومات دي؟؟


وفقا للصفحات على الفيسبوك

Share on Google Plus

About Dr. Ammar Khalil

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    .fb-comments, .fb-comments span, .fb-comments iframe[style] { width: 100% !important; }

31 التعليقات :

  1. دكتور عمار بعد اذن حضرتك
    بتمنى اعرف اذا كانت مستشفيات جامعة حمد بتوفر سكن للاطباء ؟
    و لو مبتوفرش الحل ايه اللي ممكن الجأله ؟
    و كطبيب متخرج حديثا الراتب ليه هيكون مُجزى من حيث المعيشة ف قطر نفسها و انه برده يحافظ على جزء ملائم من المرتب ده لاغراض تانية ؟

    ردحذف
    الردود

    1. ‏ايوا المستشفى بتوفر مكان للسكن او حسب العقد والمرتب .. وف الغالب لو فرد لوحدك المرتب يكفي بشكل عام ان شالله .. وبيختلف كمان من تخصص لتخصص تمريض او طب او ممارس عام .. او نيابة على كل ماتريد معرفته للسفر والعمل والتدريب في مؤسسة حمد في قطر

      حذف
  2. طيب حضرتك انا لو اخصائى اشعة مثلا وخلصت step2 معادلة وبقية الشروط واتقبلت للعمل فى مؤسسة حمد اشتغل تخصصى ولا ابتدى طبيب مقيم من الاول سواء تخصصى او تخصص تانى على حسب اسكورى

    ردحذف
  3. السلام عليكم انا طالب في سنه 6 وحابب احضر امتيازي في حمد ايه اللي المفروض اعمله
    وهل بعد لما اخلص الامتياز هتعين كنائب او لا
    لكم جزيل الشكر

    ردحذف
  4. طيب حضرتك التقديم المفروض بعد م اخد ماجستير ولا عادي بعد امتياز ؟؟!

    ردحذف
  5. طيب حضرتك التقديم المفروض بعد م اخد ماجستير ولا عادي بعد امتياز ؟؟!

    ردحذف
  6. لو سمحت يا دكتور انا ممرض خريج معهد تمريض وعشان اشتغل بحمد لازم اكون كليه ولازم انجح في البرومترك الحل الوحيد اني ادخل كليه التمريض هنا جامعة كالجارى ودي مصاريفها غاليه هما بيقولو ممكن حمد ترعاك كن عايز اعرف من حضرتك ازاى اقدم لحمد عشان ترعاني لو تقدر تساعدنى وشكرا يا دكتور

    ردحذف
  7. السلام عليكم انا طبيبة اشعة تشخيصية من ليبيا وابحث عن عمل في مؤسسة حمد الطبية .كيف يمكن مساعدتي .وبارك الله فيكم

    ردحذف
  8. كيفية الحصول على الrecommendation letter و letter of dean و referee

    ردحذف
  9. دوك عمار انا ماجستير تقنية محتبرات طبية تخصص باثولوجي من جمهورية الهند واريد التقديم

    ردحذف
  10. السلام عليكم
    انا طبيب اسنان مصري اجتزت مؤخرا بنجاح امتحان الجزء الثاني من ال mfd زمالة كلية الجراحين الملكية بدبلن
    وكنت اريد ان اعرف هل هناك فرصة لي للعمل او التدريب بالمستشفي وما هي اجراءات مراسلتهم

    ردحذف
  11. انا فني اشعه حاصل على البرومترك القطري هل أجد عمل في مستشفى حمد

    ردحذف
  12. ifom exam useful for working in any hospital other than hmd?

    ردحذف
  13. السلام عليكم .....انا حاصلة على شهادة طب بشري جامعة دمشق سنة 2015 كيف أستطيع التقديم لمؤسسة حمد للدراسات العليا ؟؟

    ردحذف
  14. السلام عليكم د عمار أنا خريجة طب بشري جامعة دمشق أود معرفة الاجراءات للتقدم لمؤسة حمد للدراسات العليا ؟

    ردحذف
  15. كيفية التقديم لمشفى حمد انااخصائية اطفال اعمل بمركز خاص

    ردحذف
  16. السلام عليكم
    اريد ان اعرف مرتب الطبيب حديث التخرج في مؤسسة حمد الطبية ... و هل يحتاج الطبيب خلال فترة التخصص لعمل ابحاث

    ردحذف
  17. السلام عليكم
    اريد ان اعرف مرتب الطبيب حديث التخرج في مؤسسة حمد الطبية ... و هل يحتاج الطبيب خلال فترة التخصص لعمل ابحاث

    ردحذف
  18. انا تخرجت 2009
    ممكن احصل فرصة

    ردحذف
  19. السلام عليكم أنا طبيبه عموميه من السودان أود العمل ف مؤسسه حمد ماهي الإجراءات اللازمه للتقديم

    ردحذف
  20. اناطبيبة اسنان مصريه حاصله علي برومترك قطركنت عاوزه اعرف كيفية التقديم في مؤ سسة حمد

    ردحذف
  21. سلام عليكم دكتور انا طبيبه عموميه اريد اعرف الشروط اللازمه للعمل بمستشفي حمد

    ردحذف
  22. السلام عليكم ..انا طبيبة أسنان من ليبيا اريد ان استفسر عن كيفية التقديم ف مؤسسة حمد ..ارجو الرد

    ردحذف
  23. انا طبيبة عمومية اود عمل التخصص في قطر ماهي الاجراءات اللازمة

    ردحذف
  24. انا طبيب اخصائي نساء وولاده اعمل الان في وزااره الصحه السعوديه وارغب في العمل في قطر

    ردحذف
  25. طب حضرتك مؤسسة حمد بتقبل مصريين حاليا

    ردحذف
  26. السلام عليكم انا طبيبة سودانية ناذب اخاصاصي طوارئ البورد السوداني هل ممكن اجد وطيفة طبيب عمومي في حمد؟

    ردحذف
  27. من فضلك أنا طبيبة مختصة أورام سرطانية من الجزائر خبرة 4سنوات كيف يمكنني الإلتحاق بمؤسسة حمد

    ردحذف
  28. السلام عليكم انا طبيبه GP ولدي خبره عنايه مكثفهICU.تخرجت من قبل ٥ سنين هل ممكن القى قبول للرزدنسي في م حمد؟

    ردحذف
  29. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ممكن اعرف ايه المطلوب للحصول علي فتره الامتياز في مستشفى حمد في قطر

    ردحذف

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد