الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

أطعمة لتجنب وتخفيف مشاكل الجيوب الأنفية

نشرت مجلة "نيوسماكس الطبية"، أفضل 6 أطعمة لتجنب وتخفيف مشاكل الجيوب الأنفية:
 
1. الأحماض الدهنية أوميجا 3: يوجد بها الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، حيث تعمل على تخفيف أو منع التهاب الجيوب الأنفية، وتوجد بكثرة في التونة، والسلمون، والرنجة، والقد، وسمك السردين.

2. الكرز: يحتوي على مركبات الفلافونويد والكاروتينات، التي تساعد على تخفيف الالتهاب، وأمراض القلب، بسبب عملها المضاد للالتهابات في الجسم، حسب كلية المحيط الهادئ للطب الشرقي.

3. الثوم: يوجد به العديد من المواد المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات منها الأليسين، وهو مضاد للجراثيم، ويعمل على مكافحة العدوى.

4. الفلفل الحار "كايين": من أفضل الأطعمة لمشاكل الجيوب الأنفية، حيث تعالج الاحتقان والتهابات الأنف.

5. الزبادي: يحتوي على البروبيوتيك، التي تعمل على توازن البكتيريا في الجسم، نظرا لتواجد نوعين من البكتيريا في الجسم، ضارة وصحية، ويحمي البروبيوتيك يحمي البكتيريا الصحية أثناء تخلص الجسم من البكتيريا الضارة، حيث أظهرت الأبحاث أن البروبيوتيك تقلل مدة التهابات الجهاز التنفسي، وفقا لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل.
6. خل التفاح: يعتبر مضاد للبكتيريا والالتهابات لمكافحة التهابات الجيوب الأنفية، ويعمل أيضا على تعزيز الجهاز المناعي لمنع حدوث مشاكل الجيوب الأنفية. 

Share on Google Plus

About Dr. Ammar Khalil

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد