الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

معلومات كاملة عن إندرال 10 دواء القلب والضغط وغيره ,.

فالإندرال هو واحد من الأدوية القديمة الجيدة جدًّا، والفاعلة والسليمة جدًّا، وهذا الدواء له عدة استعمالات، فهو يستعمل -كما ذكرت- لتقليل ضربات القلب المتسارعة، كما أنه في السابق يستعمل لخفض ضغط الدم، ويمكن استعماله أيضًا في حالة وجود نشاط زائد في الغدة الدرقية، وهو أيضًا دواء مفيد في علاج القلق كدواء مساعد، والإندرال أؤكد لك أنه سليم، وجرعة عشرة مليجرام تعتبر جرعة صغيرة جدًّا لا يتوقع أن يحدث منها أي أثر جانبي سلبي.


الآثار الجانبية السلبية للإندرال معروفة وهي: أنه إذا أُخذ بجرعة كبيرة يمكن أن يؤدي إلى تقليل ضربات القلب، وضربات القلب لا يستحسن أن تقل عن ستين ضربة في الدقيقة، ففي حالة إعطاء الدواء بجرعته الكبيرة ودون مراقبة طبية هنا قد يحدث هذا الانخفاض في ضربات القلب، وحين نتحدث عن الجرعة الكبيرة نتحدث عن أكثر من (120) مليجرامًا في اليوم، أما جرعة عشرة أو عشرين أو أربعين مليجرامًا في اليوم فهذه لا تؤدي إلى أي نوع من الانخفاض الخطير في ضربات القلب، فأرجو أن تطمئن تمامًا، ويمكنك أن تتناول هذا الدواء بكل حرية وبكل طمأنينة.

الإندرال يمنع استعماله للذين يعانون من مرض الربو الشديد، لأنه قد يؤدي إلى المزيد من الضيق في الشُعب الهوائية، لذا لا يُنصح استعماله في هذه الحالة، كما أنه بالنسبة للذين يعانون من ضعف في كهرباء القلب أو انغلاق في المحور العصبي للقلب ربما يكون الإندرال دواءً غير سليم، إذن في أنواع معينة من أمراض القلب لا يُعطى هذا الدواء، كذلك في حالة وجود الربو.

والإندرال أيضًا بالنسبة لمرضى السكر إذا تم تناوله بجرعة كبيرة قد لا يكون مستحسنًا، لأنه قد يؤدي إلى شيء من عدم الانتظام في مستوى السكر في الدم، هذه مجرد معلومات وددت أن أذكرها لك حتى تطمئن وتعرف أن هذا الدواء بالفعل هو دواء سليم.

شيء آخر هو بالنسبة لعلاج القلق الذي تعاني منه: يمكن أن تدعم الإندرال بدواء آخر مثل عقار (فلوناكسول) والذي يعرف علميًا باسم (فلوبنتكسول) يمكنك أن تتناوله بجرعة نصف مليجرام مرة إلى مرتين في اليوم لمدة أسبوعين أو ثلاثة، ثم تتوقف عنه، فهو دواء جيد جدًّا.

كما أن ممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء تعتبر وسائل علاجية جيدة جدّا، وفي ذات الوقت يفضل أن تخفض من تناول الشاي والقهوة، وكذلك الشكولاتا والبيبسي والكولا، أي المركبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، لأن الكافيين أحد المؤثرات التي قد تؤدي إلى تسارع في ضربات القلب.

اسلام ويب 

Share on Google Plus

About HAYA TONSY

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد