الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

معلومات عن عقار نتروبيل (Nootropil) الأضرار والفوائد والاستخدامات

عقار نتروبيل (Nootropil) والذي يعرف علميًا باسم (Piracetam) يحسّن الدورة الدموية الدماغية، من خلال تنظيم التواصل بين الخلايا، وهذا قطعًا يزيد من مستوى تدفق الدم في الدماغ، وكذلك تحسين نسبة الأوكسجين، ويقال: إن له خاصية تخصصية في تحسين الدم الخاص بجهاز التوازن لدى الإنسان، وكذلك الأذن الداخلية، ومنطقة الفص الأمامي، وكذلك الفص الصدغي.



الدواء أصبح الآن في علاج الصداع لدى بعض الناس، طنين الأذن المستمر، وكذلك تحسين التركيز، وأنا لديَّ تجارب إيجابية جدًّا مع هذا الدواء، بعد إعطاء العلاج الكهربائي لبعض المرضى الذين يعانون من أمراض نفسية أو ذهانية شديدة، يعرف أن العلاج الكهربائي قد يخل بالذاكرة لدى الإنسان، وهذا الخلل مؤقت، لكنه مزعج لأصحابه، من تعاملي مع هذا الدواء وجدتُ أنه يقصّر جدًّا مدة الخلل المؤقت الذي يحدث في الذاكرة بعد العلاج الكهربائي، وهذا قطعًا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية الدماغية.

أخي الكريم: إن الدواء بالفعل له فوائده، البعض لا يستفيد منه، لكن بفضل الله تعالى أنك قد تحسنت عليه، وأنا أطمئنك تمامًا فيما يخص سلامته، وأنه ليس له تفاعلات سلبية مع المكونات الأخرى من دواء وأغذية.

والشيء الذي لاحظته أنك قد استجبت لجرعة صغيرة جدًّا، وهي 400 مليجرام في اليوم؛ حيث إن الجرعة الكلية لهذا الدواء قد تصل إلى 2400 مليجرام في اليوم، ومعظم المرضى يستفيدون على 800 مليجرام في اليوم أو 1600 مليجرام في اليوم.

د.محمد عبد العليم

Share on Google Plus

About HAYA TONSY

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد