الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

معلومات تفصيلية عن دواء "هارفوني" (Harvoni) للكبد

"هارفوني" (Harvoni)
هو أول عقار في صورة أقراص يمزج بين عقاري (Ledipasvir) و(Sofosbuvir) لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" يمكن تعاطيه بمفرده دون الحاجة إلى حقن الإنترفيرون كما يحدث مع علاجات الفيروس الأخرى. وتمت الموافقة على العقار الجديد بعد ثلاث تجارب سريرية أجريت على 1518 مريضا، بينهم مرضى يعانون من تليف في الكبد،


وهي مرحلة متأخرة من المرض.العقار الجديد يؤخذ بمفرده، إذ لا يحتاج إلى حقن الإنترفيرون أو أقراص الريبافيرين. وخلال التجارب السريرية الأولى، وجد الباحثون أن نسبة الشفاء لدى الأشخاص الذين تلقوا العلاج لمدة ثمانية أسابيع بلغت 94%، بينما ارتفعت نسبة الشفاء إلى 96% بين من تلقوا العلاج لمدة 12 أسبوعا.
وأظهرت التجارب السريرية الثانية أن العقار حقق نسبة شفاء بلغت 99% بين من تلقوا العلاج لمدة 12 أسبوعا، ولم يعانوا من تليف الكبد. وفى التجارب الثالثة، بلغت نسبة الشفاء من الفيروس 94? لدى من تلقوا العلاج لمدة 12 أسبوعا، وارتفعت النسبة إلى 99% لدى من تلقوا العلاج لمدة 24 أسبوعا.
عقار "هارفوني" تم تقييم فعاليته وأمانه على المرضى في التجارب السريرية، وتبين عدم وجود آثار جانبية سوى الإرهاق والصداع فقط.

Share on Google Plus

About HAYA TONSY

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد