الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

خيارات موانع الحمل للرجل: من مؤقتة إلى دائمة

تعتبر موانع الحمل أمرًا هامًا لكل من الرجل والمرأة الذين يرغبون في تنظيم الأسرة ومنع الحمل غير المرغوب فيه. هناك مجموعة من الخيارات لموانع الحمل للرجل، سواء كانت مؤقتة أو دائمة. إليك بعض هذه الخيارات:

 


 

الموانع المؤقتة:

  1. الواقي الذكري: يعتبر من أكثر وسائل منع الحمل شيوعًا لدى الرجال. يعمل عن طريق وضع الواقي على القضيب قبل الجماع لمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى المهبل.

  2. العزل: يتضمن الامتناع عن الجماع أثناء الفترة المرجوة للتبويض.

الموانع الدائمة:

  1. قطع القناة الدافقة (الفازكتوميا): هذه العملية تتضمن قطع أو غلق القناة الدافقة، وهي المسار الذي يمر به الحيوانات المنوية من الخصية إلى القضيب. يتم اللجوء إلى هذه العملية في حالة رغبة الرجل في عدم الإنجاب بشكل دائم.

ملاحظة: بالإضافة إلى هذه الخيارات، تجرى بعض الأبحاث والاختبارات على هرمونات موانع الحمل للرجال على شكل حبوب أو حقن، ولكن لم تصبح هذه الخيارات متاحة تجاريًا بشكل واسع بسبب الأبحاث المستمرة والاعتبارات الصحية والسلامة.

من المهم التحدث مع مقدم الرعاية الصحية للحصول على المشورة المناسبة قبل اتخاذ قرار بشأن استخدام موانع الحمل، سواء كانت مؤقتة أو دائمة، لضمان السلامة والصحة العامة.

Share on Google Plus

About Dr. Ammar Khalil

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد