الموقع الرسمي للدكتور عمار خليل - القاهرة مصر

اختيار موانع الحمل بدون تأثير على الهرمونات النفسية

تعتبر موانع الحمل أحد الخيارات المهمة للأفراد والأزواج الذين يرغبون في تنظيم الأسرة ومنع الحمل غير المرغوب فيه. إذا كانت الهرمونات تثير قلقك أو تأثر بشكل سلبي على صحتك النفسية، فهناك مجموعة من موانع الحمل التي لا تتضمن هرمونات تغير النفسية وتعتبر آمنة وفعالة.  

 


 

إليك بعض هذه الموانع:

1. الفترة الآمنة: هذه هي فترة في الدورة الشهرية حيث لا يحدث التبويض، وبالتالي يكون الجماع آمنًا فيما يتعلق بمنع الحمل. تتطلب هذه الطريقة مراقبة دقيقة للدورة الشهرية والتفرغ لحساب فترة التبويض والفترة الآمنة.

2. الواقي الذكري: هو وسيلة منع الحمل غير دوائية وآمنة. يعمل عن طريق منع التلامس المباشر بين الحيوانات المنوية والمبيض. يجب استخدامه في كل مرة يحدث فيها جماع.

3. لولب النحاسي: هو وسيلة طويلة المدى تُدرج في الرحم وتعمل على منع تلقيح البويضة. لا يحتوي على هرمونات ويمكن أن يكون فعالًا لمدة تصل إلى 10 سنوات.

4. مواد قاتلة للحيوانات المنوية: تعتمد هذه الطريقة على استخدام مواد قاتلة للحيوانات المنوية عند الجماع. تعمل هذه المواد على تقليل قدرة الحيوانات المنوية على الوصول إلى البويضة.

من المهم أن تختار الطريقة التي تتناسب مع احتياجاتك وظروفك الشخصية. قبل اتخاذ أي قرار، يُفضل استشارة مقدم الرعاية الصحية للحصول على المشورة المناسبة وفهم تأثير هذه الموانع على جسمك وصحتك.

Share on Google Plus

About Dr. Ammar Khalil

د.عمار خليل : أخصائي أمراض الباطنة العامة ( ماجستير القصر العيني ) وعضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر والجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، نتابع أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أمراض القلب وضغط الدم
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تابع الدكتور عمار خليل في توتير

ابحث في المدونة عن اي موضوع تريد